هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أمل عربية
أمل عربية
عدد المساهمات : 253
الجزائر
تاريخ التسجيل : 15/10/2012
تاريخ الميلاد : 16/07/1978
المزاج : coooooooool
نقاط النشاط : 4643
السٌّمعَة : 0
العمر : 46

مات الحياء Empty مات الحياء

01/07/13, 07:54 am


مات الحياء انا لله وانا اليه راجعون انها مصيبة عظمى اصيبت بها الأمة .ولاحول ولا قوة الا بالله
جاء في الحديث عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا }رواه مسلم

فقد فسر الشيخ محمد العثيمين رحمه الله قوله كاسيات عاريات بأنهن
يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه
خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس
ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز
للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو
الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره .
ولكن للاسف الشديد من يشاهد حال بنات ونساء المسلمين
في الشارع العام يندى له الجبين وتدمع له العين ملابس ضيقة فاضحة كأنهن
في بيوت الزوجية بل حتى عند ازاجهن لا تلبسن هذا اللباس ويكتفين بلباس
الرديئ داخل البيت ورائحة الثوم والبصل تنبعث منهن فما كان حلال داخل
البيت( التطيب والتزين للزوج) حرمنه وما كان حراما خارج البيت( التبرج
والسفور) احللهن خارجه نسأل الله السلامة والعافية .
أنت المجتمع كله نعم المرأة هي المجتمع كله فكما قيل هي نصف المجتمع وهي التي تربي النصف الاخر فاحترسي اختي ان تكوني كما قيل كيف يستقيم الظل والعود اعوج ...
سئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة أو المشقوقة من الجوانب أو القصيرة الأيادي ؟

الجواب :


الثياب
الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت
الأنظار حيث يتبين حجم ثدييها أو عظام صدرها أو إليتها أو بطنها أو نحو ذلك
فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي
عنه مع ما فيه من المحذور وهكذا لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو
الساق أو القدم أو قصير الأكمام ولا يبرر ذلك كونها أمام المحارم أو
النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة على لبسه في الأسواق والحفلات
والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد ما يغني عن مثل هذه
الألبسة والله اعلم

فا الله الله في حياؤك يا أختاه إياك أن تخدفانه أغلى ما تملكين ولا تكوني مقلدة وخاصة للكافرات العاهرات كوني قدوة حسنة فأنت جوهرة
مكنونة الحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو
البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، ولئن كان الحياء خلقا نبيلا
يتباهى به المؤمنون ، فهو أيضا شعبة من شعب الإيمان التي تقود صاحبها إلى
الجنة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ) رواه أحمد والترمذي .

والحق أن الحياء رافد من روافد التقوى ؛ لأنه يلزم صاحبه فعل كل ما هو جميل ، ويصونه عن مقارفة كل قبيح اختي المسلمة هل تعرفين ان الحياء كله خيروانه شعبة من شعب الايمان .

] ففي الصحيحين: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "الإيمان بضعٌ وسبعون شعبة، فأفضلها قول: لا إله إلا الله، وأدناها: إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان".

قال النووي في رياض الصالحين :
« البِضْعُ » : بكسر الباء . ويجوز فتحها ، وَهُوَ مِن الثلاثةِ إلى
الْعَشَرَةِ . « وَالشُّعْبَةُ » : الْقِطْعَةُ والحَضْلَةُ . «
وَالإماطَةُ » : الإزَالَةُ ، « وَالأَذَى »: مَا يُؤذِي كَحجَرٍ وَشَوْكٍ
وَطينٍ وَرَمَادٍ وَقَذَرٍ وَنحوِ ذلكَ .






وربَّ قبيحةٍ ما حال بيني.. ... ..وبين ركوبها إلا الحياءُ

وإذا رأيت في الناس جرأةً وبذاءةً وفحشًا، فاعلم أن من أعظم أسبابه فقدان الحياء،
قال صلى الله عليه وسلم: "إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت".



وفي هذا المعنى يقول الشاعر:



ذا لم تخـش عـاقبة الليـالي.. ... ..ولم تستحِ فاصنع ما تشاءُ


يعيش المرء ما استحيا بخير.. ... ..ويبقى العود ما بقي اللحاءُ
الا تستحي يا اختي انظري كيف كان حياء نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
عن أبي سعيد الخُدْرِيِّ رضي اللَّه عنه ، قال : كان رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم أَشَدَّ حَيَاءَ مِنَ الْعَذْرَاءِ في خِدْرِهَا ، فَإذَا رأى شَيْئاً يَكْرَهُه عَرَفْنَاهُ في وَجْهِهِ . متفقٌ عليه
قال النووي في رياض الصالحين : قال العلماءُ : حَقِيقَةُ الحَياء خُلُقٌ يبْعثُ على تَرْكِ الْقَبِيحِ ، ويمْنَعُ منَ التقْصير في حَقِّ ذِي الحَقِّ.
ن عمران بن حصين قال قال النبي صلى الله عليه وسلم الحياء لا يأتي إلا بخير.
فقال
بشير بن كعب إنه مكتوب في الحكمة إن منه وقاراً ومنه سكينة وفي رواية
ومنه ضعف فقال عمران أحدثك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحدثني عن
صحفك . قال محمد بن فتوح الحميدي في الجمع بين الصحيحين : وهو عند مسلم
أيضاً... إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الحياء خيرٌ كله أو قال الحياء كله خير





وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحياء والعي شعبتان من الإيمان والبذاء والبيان شعبتان من النفاق . قال المنذري: رواه الترمذي وقال حديث حسن غريب إنما نعرفه من حديث أبي غسان محمد بن مطرف



العي قلة الكلام
البذاء هو الفحش في الكلام


اختي الحياء من الايمان واذا رفع احدهما رفع الاخر نعم فمعيار ايمان الشخص حياءه نعم ولا أتكلم من فراغ اليك الدليل

عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحياء والإيمان قرناء جميعا فإذا رفع أحدهما رفع الآخر .

قال المنذري: رواه الحاكم وقال صحيح على شرط الشيخين . وقال الألباني : صحيح

أختي المسلمة حذاري فأنت في عصر مليء بالسباع وئاب
وأختم بما جاء في الحديث إذا لم تستح فاصنع ماشئت.

عن أبي مسعود قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : «إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستحي فاصنع ما شئت» رواه البخاري
miss g!rl
miss g!rl
عدد المساهمات : 26
االعراق
تاريخ التسجيل : 01/07/2013
نقاط النشاط : 4127
السٌّمعَة : 0

مات الحياء Empty رد: مات الحياء

01/07/13, 09:48 am
سلمت الأنامل المتألقـة

على روعة جلبها وإنتقائها الراقي

بإنتظــار روائعك القادمة بشوق .~

لروحك الجوري ..}
Amer.Elsaidi
Amer.Elsaidi
عدد المساهمات : 237
االعراق
تاريخ التسجيل : 01/07/2013
نقاط النشاط : 4415
السٌّمعَة : 0

مات الحياء Empty رد: مات الحياء

01/07/13, 08:16 pm
مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى