بداية درامية بسنغافورة تضع هاميلتون في الصدارة
22/09/14, 05:30 pm
بدأ سباق جائزة سنغافورة الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بكثير من الاثارة والجدل حول رسائل الفرق للسائقين، وانتهى بصعود البريطاني لويس هاميلتون إلى صدارة الترتيب العام بعد تعرض منافسه الاكبر وزميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرج لمشكلة فنية انسحب على اثرها من السباق امس الاحد.
ووصلت الفرق الى سنغافورة في ظل حظر على الرسائل التي تساعد السائقين عبر اجهزة الراديو الخاصة بالفرق قبل ان يخفف الحظر ويتأجل تنفيذ القيود الكاملة الى العام المقبل.
وقبل السباق كان روزبرج ينفرد بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 22 نقطة على هاميلتون الذي فاز بالسباق انطلاقا من المركز الاول وتفوق بثلاث نقاط على روزبرج قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.
ورغم ان روزبرج تحدث في السابق عن عدم تفضيله حلبة سنغافورة وهي حلبة شوارع، الا انه بالتأكيد لم يكن سعيدا على الاطلاق بالخروج من السباق بعد 14 لفة فقط.
وبسبب مشكلة في عجلة القيادة اضطر روزبرج الى الانطلاق من المركز الاخير لكنه فشل في الاستمرار في السباق وقرر الانسحاب.
وعن الخروج المبكر من السباق قال روزبرج "كان شعورا مروعا حقا عندما رأيت الجميع ينطلقون اذ انني ادركت ساعتها انه لا فائدة."
واضاف السائق الالماني قوله "بالفعل كانت السيارة لا تعمل ولم يكن هناك جدوى في الاستمرار. كان يوما صعبا."
وفي السباق نجح هاميلتون في التفوق على سائقي رد بول الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم والاسترالي دانييل ريتشياردو ليعود الى مركز الصدارة الذي احتله اخر مرة في مايو ايار الماضي.
ورغم فرحته بالصدارة والاقتراب خطوة من الفوز باللقب الثاني للبطولة بعد تتويجه في 2008 عبر هاميلتون عن خوفه فيما يتصل بقدرات السيارة والعيوب الفنية التي تسببت في خروج سيارة للفريق في خمسة سباقات خلال الموسم الحالي.
وقال هاميلتون عن ذلك "اصلي من اجل ان نستمر في المنافسة خلال السباقات الخمسة المتبقية."
واضاف السائق البريطاني قوله "وبعد المشكلات التي واجهتها (التي ادت للانسحاب من ثلاثة سباقات) فإن المخاوف تراودني في كل سباق لان المشكلات تظهر فجأة ودون سابق انذار، لكني احاول الحفاظ على تفاؤلي بان كل شيء يسير في الطريق الصحيح. كما ان الدعم الذي احصل عليه من المشجعين يدفعني للاستمرار."
ورغم تعثر رد بول حامل اللقب الذي يستخدم محركات رينو هذا الموسم في ظل تفوق واضح لمرسيدس فانه تحسن بشكل كبير في السباقات الاخيرة وربما يكون هذا مؤشرا على امكانية عودته للتنافس على اللقب في الموسم المقبل.
واحتل رد بول المركزين الثاني والثالث في سنغافورة امس.
واعتبر كريستيان هورنر رئيس رد بول ان فريقه حقق "انجازا كبيرا يتمثل في الفوز بثلاثة سباقات هذا الموسم بجانب الحصول على المركزين الثاني والثالث في سنغافورة."
وسيقام السباق المقبل في اليابان في الخامس من اكتوبر المقبل بعد ان بلغ رصيد هاميلتون 241 نقطة وتوقف رصيد روزبرج عند 238 نطقة.
ويحتل ريتشياردو المركز الثالث برصيد 181 نقطة يليه الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري برصيد 133 نقطة.
اما فيتل بطل المواسم الاربعة الماضية فانه يحتل المركز الخامس برصيد 124 نقطة.
ووصلت الفرق الى سنغافورة في ظل حظر على الرسائل التي تساعد السائقين عبر اجهزة الراديو الخاصة بالفرق قبل ان يخفف الحظر ويتأجل تنفيذ القيود الكاملة الى العام المقبل.
وقبل السباق كان روزبرج ينفرد بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 22 نقطة على هاميلتون الذي فاز بالسباق انطلاقا من المركز الاول وتفوق بثلاث نقاط على روزبرج قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.
ورغم ان روزبرج تحدث في السابق عن عدم تفضيله حلبة سنغافورة وهي حلبة شوارع، الا انه بالتأكيد لم يكن سعيدا على الاطلاق بالخروج من السباق بعد 14 لفة فقط.
وبسبب مشكلة في عجلة القيادة اضطر روزبرج الى الانطلاق من المركز الاخير لكنه فشل في الاستمرار في السباق وقرر الانسحاب.
وعن الخروج المبكر من السباق قال روزبرج "كان شعورا مروعا حقا عندما رأيت الجميع ينطلقون اذ انني ادركت ساعتها انه لا فائدة."
واضاف السائق الالماني قوله "بالفعل كانت السيارة لا تعمل ولم يكن هناك جدوى في الاستمرار. كان يوما صعبا."
وفي السباق نجح هاميلتون في التفوق على سائقي رد بول الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم والاسترالي دانييل ريتشياردو ليعود الى مركز الصدارة الذي احتله اخر مرة في مايو ايار الماضي.
ورغم فرحته بالصدارة والاقتراب خطوة من الفوز باللقب الثاني للبطولة بعد تتويجه في 2008 عبر هاميلتون عن خوفه فيما يتصل بقدرات السيارة والعيوب الفنية التي تسببت في خروج سيارة للفريق في خمسة سباقات خلال الموسم الحالي.
وقال هاميلتون عن ذلك "اصلي من اجل ان نستمر في المنافسة خلال السباقات الخمسة المتبقية."
واضاف السائق البريطاني قوله "وبعد المشكلات التي واجهتها (التي ادت للانسحاب من ثلاثة سباقات) فإن المخاوف تراودني في كل سباق لان المشكلات تظهر فجأة ودون سابق انذار، لكني احاول الحفاظ على تفاؤلي بان كل شيء يسير في الطريق الصحيح. كما ان الدعم الذي احصل عليه من المشجعين يدفعني للاستمرار."
ورغم تعثر رد بول حامل اللقب الذي يستخدم محركات رينو هذا الموسم في ظل تفوق واضح لمرسيدس فانه تحسن بشكل كبير في السباقات الاخيرة وربما يكون هذا مؤشرا على امكانية عودته للتنافس على اللقب في الموسم المقبل.
واحتل رد بول المركزين الثاني والثالث في سنغافورة امس.
واعتبر كريستيان هورنر رئيس رد بول ان فريقه حقق "انجازا كبيرا يتمثل في الفوز بثلاثة سباقات هذا الموسم بجانب الحصول على المركزين الثاني والثالث في سنغافورة."
وسيقام السباق المقبل في اليابان في الخامس من اكتوبر المقبل بعد ان بلغ رصيد هاميلتون 241 نقطة وتوقف رصيد روزبرج عند 238 نطقة.
ويحتل ريتشياردو المركز الثالث برصيد 181 نقطة يليه الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري برصيد 133 نقطة.
اما فيتل بطل المواسم الاربعة الماضية فانه يحتل المركز الخامس برصيد 124 نقطة.
- روعة المعانى
- عدد المساهمات : 3017
تاريخ التسجيل : 11/08/2012
نقاط النشاط : 10179
السٌّمعَة : 0
رد: بداية درامية بسنغافورة تضع هاميلتون في الصدارة
23/09/14, 09:50 pm
الله يعطيك العافية
على الطرح الراقي والجميل
بانتظار جديدك القادم
على الطرح الراقي والجميل
بانتظار جديدك القادم
- 3A9LiyA dZ
- عدد المساهمات : 783
تاريخ التسجيل : 09/01/2014
نقاط النشاط : 4770
السٌّمعَة : 0
رد: بداية درامية بسنغافورة تضع هاميلتون في الصدارة
23/09/14, 11:31 pm
شكرا لك عل الموضوع المميز و بارك الله فيك
- AlFoROoN
- عدد المساهمات : 438
تاريخ التسجيل : 19/06/2013
نقاط النشاط : 4613
السٌّمعَة : 0
رد: بداية درامية بسنغافورة تضع هاميلتون في الصدارة
25/09/14, 05:25 am
شكرا لك على الخبر
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى